لجنة الصحة في مقاطعة منبج تعقد اجتماعها السنوي

عقدت لجنة الصحة في الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة منبج اليوم الأحد اجتماعها السنوي مع المراكز الصحية التابعة للجنة الصحة وذلك في قاعة المجلس التشريعي.
حضر الاجتماع الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي ورئاسة لجنة الصحة بالإضافة للأعضاء والإداريين في المراكز الطبية والأقسام التابعة للجنة الصحة.
بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ومن ثم تم قراءة تقرير أعمال لجنة الصحة في عام ٢٠٢٣ ومناقشة أهم المشاريع التي قامت بها لجنة الصحة من إعادة تأهيل مستوصفات في ريف منبج وإعادة ترميم الصيدلية المركزية لخدمة أهالي منبج بشكل أكبر والعمل على تجهيز أكبر صرح صحي وهو عبارة عن مشفى ضخم على مستوى شمال شرق سوريا سيدخل الخدمة قريباً ضمن مدينة منبج.
خلال الاجتماع تم عرض سنفزيوني للأعمال التي قامت بها اللجنة ومن بعدها تم مناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل لجنة الصحة لاسيما ضعف الدعم الطبي من قبل المنظمات الدولية حيث تحتاج بعض المراكز والأقسام مثل قسم التلاسيميا إلى دعم لتقديم الأدوية والمساعدة لمرضى التلاسيميا بشكل أكبر.
وفي هذا السياق تم وضع خطة عمل لعام 2024 كما يلي :
-تفعيل المشفى الجديد ، تفعيل مركز الأشعة المتكامل في المشفى الجديد ، ترميم مشفى الفرات كامل بكل أقسامه وتأهيل مبنى العيادات الخارجية ، تجهيزات طبية لأقسام المشفى ، ترميم مستوصف مقطع حجر ، تأمين أدوية – جلسات غسيل كلية – أكياس دم – ادوية مخبر للمشفى والمخبر المركزي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.