مجلس تجمع نساء زنوبيا يقيم محاضرة عن يوم حقوق الإنسان العالمي ومعرض عن كتب القا..ئد في مدينة منبج

.
أُلقيت اليوم الأحد بتاريخ (2023/12/10) محاضرة بمناسبة يوم حقوق الإنسان العالمي وذلك في مكتبة محمد منلا غزيل في مدينة منبج .
رحب أعضاء المجلس بالحضور تلاها الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ، ثم بدأت المحور الأول ابتسام عبد القادر ، شرحت فيه مبادئ حقوق الانسان وأن الإنسان يولد حراً ولا يتبع لأي أحد آخر وأن إعلان اليوم العالمي لحقوق الإنسان جاء رداً على مايتعرض له الإنسان من انتهاكات لحقوقه خصوصا في سوريا والمنطقة بشكل عام وإن الانتهاكات جاءت مخالفة للقوانين الدولية والعالمية وأن الكثيرون فقدوا حياتهم وممتلكاتهم وسرقت أموالهم وإهانة الكرامة والتحكم بمصير الآخرين وأن النساء والأطفال حرموا من العيش في أسرة فيها الامان والاستقرار وحرموا من التعليم وان ابسط بدائيات الحياة وأن الانتهاكات للحقوق والقوانين والتشرد والنزوح. وأن الناس تفتقر لأدنى مستويات العيش الكريم بسبب ظروف الحرب التي عانت منها البلاد ، وإننا نسعى في هذا اليوم العالمي لحقوق الانسان أن يتم تطبيق القوانين والمواثيق وضمان حرية الإنسان.
كما نوهت إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نسعى لمشروع يضمن حقوق الانسان وأخوة الشعوب والعيش المشترك بين أفراد المجتمع مما يحقق المساوة وأننا لا ننسى المؤسس للفكر والمشروع “القا..ئد” المفكر الذي يعاني من حرمانه وتجريده من الحقوق الإنسانية .
وفي المحور الثاني تطرق حسام الشواخ إلى تسليط الضوء على المعتقلين والذين يعانون في السجون محرومين من الحقوق الانسانية.
وفي سياق متصل أقيم معرض لكتب القا..ئد والتي تم الاطلاع عليها من قبل الحضور .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.