مركز الرعاية لمنبج يفتتح عيادات جديدة لخدمة الأهالي 

 

 

قام مركز الرعاية الصحية بالتنسيق مع لجنة الصحة في مقاطعة منبج بافتتاح عيادة سوء التغذية وذلك بشكل مجاني تستقبل العيادة الاطفال بين عمر 6 اشهر الى 5 سنوات، حيث يتم فحص الطفل من قبل الطبيب المختص المعتمد في العيادة وأخذ قياسات الطفل من ( الطول – الوزن )وبعدها تحدد حالة الطفل .

 

ففي حالة سوء التغذية المتوسط لدى الطفل يتم صرف المواد الغذائية ( زبدة الفستق )أمّا بالنسبة لسوء التغذية الشديد يقوم الطبيب بتشخيص حالة الطفل ليتم تحديد الأدوية والفيتامينات والزبدة المناسبة له بشكل مجاني.

 

كما تستقبل العيادة أنواع من سوء التغذية لدى الحوامل والمرضع وذلك أقل من 6شهور وتقديم الفيتامينات والأدوية الخاصة لهن من أجل تعويض هذا النقص لديهن.

 

ويضم المركز عيادة الصحة المدرسية وذلك من أجل تشيخص الحالات المرضيّة لدي المعلمين والمعلمات والطلبة وبعد التشيخص من قبل الأطباء المختصين يقوم المركز بإعطاء اجازة صحية للمعلمين والمعلمات وتحديد الإجازة المناسبة لهم إن كانت مرضية أو أمومة ،ليتم إرسالها إلى لجنة التربية والتعليم في مقاطعة منبج بعد إجراءالفحوصات اللازمة.

ويذكر بأنّ مركز الرعاية الصحية الأوليّة في مقاطعة منبج وريفها يعمل على قدم وساق لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بشكل مجاني وذلك بعد الارتفاع الباهض للأجور في العيادات الخاصة .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.